القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy A52

Samsung Galaxy A52

هواتف سامسونج Samsung وهو الـ Samsung Galaxy A52 نسخة الجيل الرابع الـ 4G  بعد نجاح هاتفها السابق Samsung Galaxy A51 في سلسة الـ A من حيث الشهرة العالمية والمبيعات التي حصل عليها يأتي الأن دور عملاق الفئة المتوسطة ليستكمل مثيرة المبيعات القوية ، والذي حصل علي أمكانيات قوية تجعله يتربع علي عرش هذه الفئة بكل تأكيد سوف نتعرف على مميزاته وعيوبه وأيضاً سوف نقدم لك شرح تفصيلي حول سعر سامسونج A52.

 من أهم المميزات التي حصل عليها  شاشة من نوع Super AMOLED ذات ثقب صغير في المنتصف تدعم 16 مليون لون مع معدل تحديث 90 هرتز وأيضا حصل علي كاميرا ذات خصائص ممتازة وجودة عالية كما أنها تأتي مع خاصية المثبت البصري OIS وحصل علي صوت مميز ذات نقاء مميز وعالي حيث يأتي مع سماعتين من نوع stereo والبطارية قوية يمكنها العمل الي فترة كبيرة ، الأن إذا كنت تريد شراءه دعونا تناول مواصفات هاتف سامسونج A52 ، وأهم مميزاته والعيوب  مقارنة مع السعر

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A52 :

يدعم راديو الـ FM.

 الجوال يدعم تشغيل شريحتين اتصال من نوع Nano Sim.

يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

خامات الصنع الهاتف من واجهة زجاجية ، ظهر من البلاستيك ، الإطار من البلاستيك.

 يأتي الهاتف مع أربع إصدارات  الأول ذاكرة صلبة بسعة 128جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا رام - والثاني بذاكرة صلبة بسعة 128جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام - والثالث ذاكرة صلبة بسعة 128جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا رام - والرابع ذاكرة صلبة بسعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا رام داعم لزيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت الميموري حتي 1 تيرا بايت بفتحة مشتركة مع خط الاتصالات.

الكاميرا الخلفية للجوال تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 من نوع Wide – والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 من نوع (ultrawide) – الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 من نوع (macro) – الرابعة بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 من نوع  depth كما تدعم LED flash, HDR, panorama – أما بخصوص تصوير الفيديوهات للكاميرا الخلفية حصلت علي جودة الـ 4K بمعدل التقاط 30  إطار في الثانية وعلى جودة الـ 1080 بكسل بمعدل التقاط 30/120  إطار في الثانية  كما تدعم خاصية gyro-EIS.

أما كاميرا الأمامية أحادية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 من نوع (wide) تدعم خاصية التصوير الـ HDR ، كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديوهات حصلت علي جودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية بجودة الـ 1080 بمعدل التقاط 30  إطار في الثانية.

يأتي مع منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

أما عن الـ USB يأتي من نوع الـ Type-C2.0 ، مع دعمه لخاصية الـ On-The-Go.

البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 25 وات ولكن الشاحن المرفق 15 وات فقط.

يأتي بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة الـ One UI 3.0.

يأتي الهاتف باللون الأسود والأبيض والبنفسجي والأزرق

مميزات Samsung Galaxy A52 :-

تصميم شيك وعصري.

يدعم خاصية NFC والراديو.

يدعم مقاومة الماء والغبار.

يدعم الهاتف تشغيل شريحتين أتصال.

الوزن خفيف الي حدا ما يسهل الاستخدام.

تدعم السماعات الخارجية خاصية الستريو سوف تحصل علي تجربة صوت ممتازة.

يدعم إضافة ذاكرة خارجية كارت ميموري ومنفذ خاص بسماعات الأذن.

شاشة سوبر أموليد قوية بجودة FHD+ تدعم 16 مليون لون مع معدل تحديث 90 هرتز مع أمكانية التغير الي معدل 60 هرتز للتوفير الطاقة مع دعمها الوضع الليلي وحماية البصر.

الكاميرا حصلت علي جودة عالية وأيضا علي خصائص مميزة من بينها خاصية المثبت الإلكتروني الـ EIS للحصول علي فيديوهات أكثر ثابتا كما أنها تدعم تصوير الفيديوهات الـ 4K وكذلك خاصية تدعم المثبت البصري OIS.

عيوب موبايل Samsung Galaxy A52 :-

لا يدعم شبكة الجيل الخامس الـ 5G.

المعالج ليس الأقوى علي الأطلاق.

الشحن السريع حصل علي قدرة ضعيفة للغاية.

يأتي من البلاستيك ولكن مصنفر غير لامع يعكس الفخامة مع عدم ظهور بصمات الأصبع.

سعر هاتف Samsung Galaxy A52 :-

السعر عالميا من بداية  350 يورو أي ما يعادل بالدولار الأمريكي  تقريبا 420 دولار.

مصر 128 جيجا مع 8 جيجابايت رام السعر تقريبا 6500 جنيه مصري و 256 جيجا مع 8 جيجابايت رام السعر حوالي 7000 جنيه مصري.

السعودية 128 جيجا مع 8 جيجابايت رام السعر تقريبا: 1500 ريال سعودي و 256 جيجا مع 8 جيجابايت رام السعر حوالي: 1700 ريال سعودي.

في الامارات النسخة 128 جيجا مع 8 جيجابايت رام السعر تقريبا: 1500 درهم إماراتي و 256 مع 8 جيجابايت رام السعر حوالي: 1650 درهم إماراتي

فتح علبة هاتف سامسونج A52 :-

اسكرينة للحماية تم وضعها علي الهاتف ، رأس شاحن قوة 15 وات ، دبوس معدني لفتح مخرج الشريحة ، سلك USB من نوع Type C ، كتاب التعليمات التي يجب القيام بها.