أعلنت وزارة التربية والتعليم قبل فترة وجيزة عن قرار مهم بخصوص الجهاز اللوحي المدرسي ، مؤكدة أن هناك الكثير من الشائعات التي انتشرت حول هذا الموضوع في الساعات الماضية ، لكن الحقيقة أن الجهاز اللوحي المدرسي أصبح هدية لجميع الطلاب الناجحين. . في المدرسة الثانوية 2021.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الساعات الماضية شهدت انتشار شائعات عن "الكمبيوتر اللوحي المدرسي" ، لكن الوزارة أعلنت أن الطلاب والطالبات سيتلقون الجهاز اللوحي هدية من الدولة المصرية. للاستخدام خلال سنوات الكلية.

وفي سياق آخر قال الدكتور طارق شوقي إن نسبة نجاح الدفعة الأولى التي استخدمت الجهاز اللوحي المدرسي بلغت نحو 72٪ ، فيما بلغت النسبة في الدفعة الثانية نحو 75٪ ، فيما بلغت نسبة النجاح في الدفعة الرابعة التي طبقت عليها نظام الكمبيوتر اللوحي المدرسي وصلت نسبة النجاح في الجهاز اللوحي المدرسي إلى حوالي 78٪ ، بينما بلغت نسبة النجاح العام الماضي حوالي 81٪ ، وبلغت النسبة في العام الحالي نحو 74٪.

وأشار وزير التربية والتعليم في تصريحاته إلى أن وزارة التربية والتعليم حريصة على تطوير نظام التعليم في مصر وذلك باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تخدم هذا النظام.