القائمة الرئيسية

الصفحات

فيس بوك.. عطل مفاجئ فيسبوك وواتساب وانستجرام وخدمات أخرى عطل فيس بوك

فيس بوك.. عطل مفاجئ فيسبوك وواتساب وانستجرام وخدمات أخرى عطل فيس بوك

فوجئ جميع مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي Facebook و WhatsApp و Instagram أنها كلها معطلة

وقد بدأ الانقطاع حوالي الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، والساعة السادسة مساء بتوقيت مصر، حيث بدأت خدمات الويب الشهيرة في مواجهة انقطاع، وأيضاً هناك ارتفاعًا حادًا في تقارير انقطاع الخدمة في Snapchat و Twitter و Xbox Live والعديد من الخدمات الأخرى يعرضها موقع هدفي.

إلى الآن لم يتم الإعلان من شركة فيس بوك عن السبب الحقيقي لإنقطاع الخدمة، ويذكر أن فيس بوك هو أحد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي والذي لاقى نجاحاً كبيراً بمجرد ظهوره، وقد أسسه مارك زوكربيرج في فبراير من عام 2004، وفي صفقات استحواذ لها قامت شركة فيس بوك في 19 فبراير 2014، بشراء تطبيق واتس آب وقد بلغت قيمة الصفقة حوالي 19 مليار دولار أمريكي،ثم قامت فيس بوك بعمل العديد من التطويرات والتحديثات للمستخدمين وذلك لزيادة راحتهم وحرصاً على إرضائهم.

يذكر أنه في عام 2007 قامت شركة فيس بوك بتقديم بعض التحديثات التي غيرت شكل المنصة تماماً ومكنت المطورين من عمل تطبيقات تتفاعل مع ميزات فيس بوك الأساسية.

عطل فني في خدمات فيس بوك وواتس اب و انستجرام

فيس بوك وواتساب وانستجرام

قالت تقارير صحفية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى “فيسبوك”،  وذلك وفقا لموقع “Down Detector” الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية.

وأضاف الموقع أن المشكلة شاملة وعالمية،  حيث يواجه المستخدمون مشكلة في استقبال وارسال الرسائل عبر مواقع فيس بوك وانستجرام

وأفادت صحيفة “ذا إنكوايرر” أنها تلقت تقارير من مستخدمين تفيد أن “فيسبوك” ومواقع “إنستغرام” و”فيسبوك ماسنجر” و”واتسآب” تعرضت لأعطال.

هذا ولم تصدر شركة “فيسبوك” أي بيان رسمي بشأن السبب وراء المشكلة أو متى سيتم تشغيل هذه المواقع، بما في ذلك “ماسنجر” و”واتسآب”، بحسب موقع “ذا فيرج”.

تعطل واتس أب عطل فني فيس بوك

سبب عطل فيسبوك اليوم وموعد عودته للعمل

شهد تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا فيسبوك مساء اليوم الإثنين، تعطل كافة خدماته حول العالم.

وتفاجئ مستخدمو تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة فيسبوك التي يرأسها مارك زوكربيرج، وهي «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام».

عطل فيسبوك اليوم

وتسبب العطل في توقف كافة الخدمات الخاصة بالتطبيقات ففي «فيسبوك» لا يستطيع أي مستخدم إنشاء منشورات جديدة أو حتى التواصل مع الآخرين عن طريق «ماسنجر».

وفيما يخص «إنستجرام» لا يمكن نشر صور جديدة أو التفاعل مع المنشور قبل العطل والتعليق عليه.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لـ «واتساب» فلا يمكن تبادل الرسائل حتى الآن.

سبب تعطل فيسبوك

وبحسب التقارير الأولية فإن العطل يأتي بسبب مشكلة أصابت خوادم الشركة التي توقفت بشكل كامل.

ومن المرجح أن يتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن السبب الذي أدى إلى هذا العطل المفاجئ، وما إن كانت المشكلة من داخل الشركة أم بسبب مؤثر خارجي.

موعد عودة فيسبوك للعمل

ويظهر التطبيق لبعض المستخدمين أنه يجري العمل حاليا على حل المشكلة في هذا الوقت.

وأصابت خدمات فيسبوك أعطال مشابهة من قبل ولم يتخط الأمر حدود الساعات القليلة، لذا من المرجع العودة للعمل قبل نهاية اليوم.

ونشرت الشركة عبر حسابها الشخصى بموقع «تويتر»: «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى التطبيقات، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتدز عن أي إزعاج».

 يشار أن شركة فيسبوك انطلقت في العام 2004 على يد مارك زوكربيرج رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الحالي، وإدواردو سافرين، وأندرو مالكوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، واستحوذت على إنستجرام وواتساب في 2012 و2014 على الترتيب.

الكلمات المفتاحية

عطل فيسبوك تعطل فيسبوك تعطل الفيسبوك اليوم سبب عطل فيسبوك موعد عودة فيسبوك للعمل عطل واتساب عطل انستجرام