القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق أكاديمية الشروق ٢٠٢١ لطلاب الثانوية العامة

تنسيق أكاديمية الشروق ٢٠٢١ لطلاب الثانوية العامة

تنسيق أكاديمية الشروق ٢٠٢١ لطلاب الثانوية العامة

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية للعام الجامعي 2021/2022، ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب حول تنسيق أكاديمية الشروق 2021 وشروط الالتحاق بها.    

تنسيق أكاديمية الشروق 2021

تنسيق الموقع الجغرافي ، جاء تنسيق أكاديمية الشروق على النحو التالي:

أولًا: المعهد العالي للهندسة بالشروق:
- يقبل المعهد الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضة ، بمجموع 280 درجة.

خطوات الالتحاق بالمعهد:
طريق الالتحاق «بالفرقة الإعدادية» لطالب مصرى الجنسية، حاصل على الثانوية العامة رياضة حديثة: 

- يتقدم الطالب المصري الحاصل على ثانوية عامة رياضة حديثة إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على موقع مكتب التنسيق «بوابة الحكومة المصرية»، في المواعيد المقررة، وفق شريحة المجموع التي يحددها مكتب التنسيق، بموجب رقم سري يُعطى للطالب مدون على أصل استمارة نجاح الثانوية العامة.

- يسجل الطالب رغباته في الفترة المحددة، طبقا لشريحة مجموعه.

- تعلن نتيجة القبول على الموقع ذاته الذي تقدم الطالب للقبول عن طريقه.

- يطلع الطالب على النتيجة، ويطبع بطاقة الترشيح.

إجراءات القيد بالمعهد:

- يتوجه الطالب إلى مسؤول شؤون الطلاب ليراجع بيانات الطالب الآتية «تطابق الاسم بين شهادة الثانوية العامة مع الاسم الوارد ببطاقة الترشيح والمجموع والمواد المؤهلة وجنسية الطالب».

- بالنسبة للتحويلات يتأكد مسؤول شؤون الطلاب من استيفاء الطالب للحد الأدنى للقبول المعلن عن طريق التنسيق «سنة حصول الطالب على المؤهل» ، طبقًا لما يصدر من تعليمات وقرارات وزارية منظمة لقواعد التحويل.

- يستوفي الطالب الراغب في تحويل بيانات التحويل.

- يحرر مسؤول شئون الطلاب الرسوم دفع بعد تسجيل بيانات الطالب على برنامج ميكنة العمل بالأكاديمية ، ويسدد الطالب رسم المحدد من قبل بالنسبة للطلاب المحولين.

- لطلاب المقاصة «المعادلة» ، تجرى مقاصة مبدئية للطالب ، اعتمادها من الدكتور العميد ثم تخطر وزارة التعليم العالي بها لمراجعتها واعتمادها.

- تجميع ملفات التحويل بعد تحويل الطالب.

مصاريف و تنسيق اكاديمية الشروق الخاصة 2021-2022

مصروفات معهد الهندسة في أكاديمية الشروق الخاصة 2020: بلغت تكلفة الفرقة الإعدادية 20 آلف و39 جنيهًا في العام الدراسي الواحد ، و من الممكن التقسيط ، كما بلغت تكلفة الفرقة الأولى 19 آلف و441 جنيهًا ، و جاء تكلفة الفرقة الثانية بنحو 18 آلف و733 جنيهًا ، جاءت تكلفة الفرقة الثالثة 17 آلف و631 جنيهًا ، بلغت تكلفة الفرقة الرابعة 16 آلف و868 جنيهًا.

مصروفات المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في أكاديمية الشروق 2020 كالتالي: مصروفات الفرقة الأولى: تكلفة قسم نظم حاسبات 10 آلاف و287 جنيها ، تكلفة قسم نظم ومعلومات 9 آلاف و372 جنيها ، تكلفة قسم إدارة ومحاسبة 7 آلاف و560 جنيه.
 
مصروفات الفرقة الثانية : تكلفة حاسبات 9 آلاف و417 جنيهًا. تكلفة نظم ومعلومات 8 آلاف و582 جنيهًا. تكلفة  إدارة وحاسبة 6 آلاف و927 جنيهًا.

مصروفات الفرقة الثالثة: تكلفة حاسبات 9 آلاف  جنيهًا. تكلفة نظم ومعلومات 8 آلاف و205 جنيهًا. تكلفة إدارة ومحاسبة 6 آلاف و625 جنيهًا.

مصروفات الفرقة الرابعة: تكلفة قسم حاسبات 8 آلاف و623 جنيهًا. تكلفة قسم نظم معلومات 7 آلاف و860 جنيهًا. تكلفة قسم إدارة ومحاسبة 6 آلاف و350 جنيهًا.

مصروفات المعهد العالي الدولي للإعلام في أكاديمية الشروق 2020 كالتالي:تكلفة معهد الاعلام الفرقة الأولى 21 ألف جنيهًا في السنة. تكلفة الفرقة الثانية 20 ألف و465 ألف جنيهًا. تكلفة الفرقة الثالثة 19 ألف و808 جنيهًا. تكلفة الفرقة الرابعة 18 ألف و706 جنيهًا في العام ، مع إمكانية التقسيط.

تنسيق المعهد العالي للهندسة في مدينة الشروق 2020

جدير بالذكر أن إدارة الأكاديمية لم تُعلن بعد عن تنسيق القبول في المعاهد الخاصة بها الثلاث ، فيما جاء تنسيق القبول في المعهد العالي للهندسة في مدينة الشروق للعام الدراسي 2020 كالتالي: معهد الهندسة 345.7 درجة بنسبة 84% ثانوية العامة علمي رياضة ، ومن المتوقع أن يكون تنسيق القبول هذا العام من 85%.

يجدر الذكر أنه من الممكن لكم الدخول إلي موقع أكاديمية الشروق الخاصة من أجل معرفة كافة التفاصيل الجديدة الخاصة بها ، و المصروفات الدراسية بالتفصيل مع تنسيق القبول النهائي من خلال زيارة الرابط الأتي: https://www.sha.edu.eg/

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد:

1. بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني.

2. أصل شهادة الثانوية العامة «علمي رياضة» ، وأصل شهادة الحافز الرياضي إن وجد.

3. أصل شهادة الميلاد للطالب.

4. 6 صور شخصية 4x6 مدون خلف كل صورة الرباعي للطالب.

5. استمارة 2 جند للطلاب من وجبات المصريين.

6. في حالة بلوغ الطالب سن 19 عامًا يحضر البطاقة العسكرية «الرقم الثلاثي استمارة 6 جند» ، من القسم أو المركز التابع له عنوان الطالب «المدون بالبطاقات الشخصية للطالب».

7. تسدد 60٪ من المصروفات الدراسية عند إتمام إجراءات القيد ، وهي عبارة عن مصروفات الفصل الدراسي الأول ، و 40٪ عند بداية الفصل الثاني.


ثانيًا: المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات «شعبة علوم الحاسب»:
- يقبل الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم بمجموع 314 درجة ، وعلمي رياضة بمجموع 277 درجة.

وتصل مدة الدراسة في المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات 4 سنوات دراسية ، دراسة دراسة في فصلين دراسيين.


ويشترط لقيد الطالب ما يلي:
- أن يكون متفرغًا للدراسة تفرغًا كاملًا.

- أن يكون مسددًا للرسوم المقررة بالقيد الإضافية.

- أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وعلامة متابعة الدراسة.

- أن يكون محمود السيرة ، حسن السمعة.

- يتعين على الطالب استيفاء أوراقه ، إدارة شؤون الطلاب ملفا لكل طالب يحتوي على جميع الأوراق المالية به.

مقر أكاديمية الشروق
القاهرة أكاديمية الشروق في ضاحية النخيل - مدينة الشروق - طريق السويس - القاهرة