القائمة الرئيسية

الصفحات

أحداث نهضة السلاجقة العظمى

  


عودة سنجار للانتقام.. أحداث نهضة السلاجقة العظمى

عودة سنجار للانتقام.. أحداث نهضة السلاجقة العظمى الأكثر بحثًا بالسعودية







تصدرت نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 8 محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، بعد نجاح الحلقات الأولى منها في جذب انتباه المشاهدين بمختلف دول الشرق الأوسط خاصة من عشاق المسلسلات التركية التاريخية.

وتقوم الكثير من المواقع الإلكترونية ببث الحلقات مترجمة باللغة العربية لجمهور الدول العربية، الأمر الذي يزيد من جمهور تلك المسلسلات، وبعد الأحداث الساخنة التي وقعت بالحلقة السابقة من محاولات لقتل سنجر الذي سيكون فيما بعد السلطان أحمد سنجر، والتي جاءت على يد غوريوس، وتورط ميخائيل، وتوعد سنجر لمن حاول قتله والغدر به، وأنتظر المتابعين الحلقة الثامنة بفارغ الصبر لمعرفة الأحداث الجديدة.

يذكر أن مسلسل نهضة السلاجقة العظمى تدور احداثه حول فترة حكم الدولة السلجوقية، خلال فترة تولي ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب الفتوحات والحروب التي خاضوها وفترة الازدهار التي لحقت بتلك الفترة.

مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

تُعرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة TRT التركية، بشكل أسبوعي كل يوم إثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا والأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

فيما طرحت الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة في نهاية سبتمبر الماضي ليقدم لجمهور "قيامة عثمان" و"ارطغرل"، بجانب مسلسل "حريم السلطان"، و"السلطان عبد الحميد"، هذا المسلسل الجديد لينضم لمكتبة المسلسلات التركية التاريخية الأكثر مشاهدة بالوطن العربي.

لمشاهدة نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 8

يستطيع جمهور مسلسل نهضة السلاجقة العظمي التركي استقبال القناة العرضة له على التردد 11042 من خلال القمر الصناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

 كما يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

 أما استقبالها على القمر الصناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يضم مسلسل نهضة السلاجقة العظمى نخبة كبيرة من نجوم تركيا منهم بطل المسلسل بورا أولوسوي، الذي سيجسد دور السلطان ملك شاه، والفنان غوركان أويغون المعروف عربيًا بإسم "ميماتي" ويلعب شخصية حسن صباح زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل، كما يجسد الفنان أكين كوتش شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام، بالإضافة إلى الفنانة خديجة شنديل، التي تقوم بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بجانب كلا من جمال توكتاش، سيفدا أرغينجي، إيلكر كزماز، عثمان سونانت، ومحمد أوزغور.

مباشر مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8 على قناة TRT 1 التركية مشاهدة الحلقة 8 نهضة السلاجقة العظام

   


ينتظر عشاق مسلسل نهضة السلاجقة العظمى عرض مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8 على قناة TRT 1 التركية، حيث ننقل لكم في موقع النهضة نيوز عرض مباشر لـ مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8 عن القناة التركية حيث سيكون موعد عرض الحلقة 8 من مسلسل نهضة السلاجقة اليوم الساعة الثامنة مساء حيث تفاعل عشاق المسلسلات التاريخية مع إعلان مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8 الثالثة حيث يواكب موقع النهضة نيوز حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الذي وصل إلى الحلقة 8 حيث تميز مسلسل نهضة السلاجقة بأحداثه المثيرة والشيقة وتسليطه الضوء على قوة دولة السلاجقة وفترات خوضها للحروب حيث يتحدث مسلسل نهضة السلاجقة عن قصة صعود السلاجقة إلى الحكم ونهضتم ويتحدث عن مراحل القوة التي مرت بها الدولة السلجوقية.

مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8 على قناة TRT 1 التركية

يجسد مسلسل نهضة السلاجقة التاريخي Uyanış: Büyük Selçuklu إحدى فترات الدولة السلجوقية ويتناول الصراعات والمؤمرات التي حدثت في عهد السلطان ملك شاه الذي سيكون بطل المسلسل التاريخي في تلك الحقبة، ويحمل المسلسل اسم نظام العالم، حيث يسرد المسلسل قصة السلطان ملك شاه، أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، الذي لقب بالسلطان العادل، وكان منصوراً في الحـ.ـروب، ومغرماً بالعمارة والصيد.

ويسلط مسلسل نهضة السلاجقة الضوء على الصـ.ـراع بين دولة السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 8

أعلنت قناة TRT 1 التركية عن موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 3 الثالثة الذي سيعرض على القناة ويحمل اسم نهضة السلاجقة العظام، وسيبدأ عرضه كل يوم الاثنين من كل أٍسبوع حيث سيكون عرض الحلقة 3 من مسلسل نهضة السلاجقة الجزء الأول يوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 من هذا العام وسيكون موعد عرض الحلقة 3 الثالثة الساعة الثامنة مساء بتوقيت تركيا.

ويأتي عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظام الذي وصل إلى الحلقة 3 في مرحلة تشهد نشاط المسلسلات التركية التاريخية مثل مسلسل قيامة عثمان ومسلسل بربروس وفيلم الأتراك العظام حيث يتوقع أن يدخل المسلسل في مرحلة المنافسة الشديدة مع كافة المسلسلات التركية التاريخية وغيرها من المسلسلات حيث يتوقع أن يحصد المسلسل التركي نجاح كبير بعد مشاركة الفنان التركي غوركان أويغون الممثل المعروف الشهير المسمى ميماتي الذي مثل في مسلسل وادي الذئاب.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة

يضم مسلسل نهضة السلاجقة مجموعة كبيرة من الفنانين الأتراك الذين برزوا في مسلسلات سابقة لهم حيث يشارك في المسلسل مجموعة من أشهر النجوم الأتراك، ومنهم بطل المسلسل بورا أولوسوي، الذي سيجسد دور السلطان ملك شاه، والفنان غوركان أويغون المعروف عربياً باسم “ميماتي” حيث سيجسد شخصية حسن صباح، كما يجسد الفنان أكين كوتش شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام، وايضا الفنانة خديجة شنديل، التي تلعب دور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، ويشارك ايضاً فنانون أخرون ومنهم مثل: جمال توكتاش، سيفدا أرغينجي، إيلكر كزماز، عثمان سونانت، ومحمد أوزغور.

شهدت الدراما التركية التاريخية نشاطاً واسعاً في عام 2020 وفي عرض مسلسلات وأفلام تاريخية حصدت نجاحاً كبيراً حيث لاقت اقبالاً وكبيرة قدر بالملايين في أوساط المشاهدين العرب.

المصدر: TRT 1