القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار الذهب في مصر اليوم 12-11-2020


استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم 12-11-2020 عقب إغلاق البورصة العالمية للمعادن اليوم للإجازة الأسبوعية واستقر سعر أوقية الذهب ليثبت معها أسعار الذهب بشكل ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلية.

وسجل سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي اليوم 852 جنيهًا، مقارنة بنحو 848 جنيها أمس الأول

الذهب
الذهب

وترصد “المال” في التقرير التالي أسعار الذهب في مصر الأحد 12-11-2020 خلال التعاملات الصباحية.

سعر الذهب عيار 24 (970 جنيهًا) للجرام

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 فى بداية تعاملات اليوم 970 جنيهًا


سعر جرام الذهب عيار 21 (852 جنيهًا)

ثبت سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 852 جنيهًا للجرام وهو الأكثر طلبا ومبيعا.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 (729 جنيها)

فيما استقر سعر جرام الذهب عيار 18 لنحو 729 جنيها فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر

الجنيه الذهب (6816 جنيهًا)

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم، 6816 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات من عيار 21.

سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الى، 1952 دولارا.

أسعار الذهب في مصر

الصاغة : رواج في المبيعات مع توقعات بصعود سعر الذهب في مصر

وقال الدكتور وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك ترقبا لرواج مبيعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة ، مع توقعات بصعود سعر الذهب عالميا ومحليا مع انتهاء الانتخابات الأمريكية ولجوء البعض للاستثمار في الذهب.

سعر الذهب

يذكر أن عددا من الدول عاود الإغلاق كليا وجزئيا نتيجة الموجة الثانية من جائحة كورونا والتى ضربت عدة دول أوروبية خلال أيام وأبرزها إنجلترا وفرنسا وألمانيا مما يعطي مؤشرات نحو صعود آخر لسعر الذهب.

وأشار واصف إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليا.
الذهب
الذهب

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 827 جنيها للجرام

ذهبذهب
تراجعت أسعار الذهب
، يوم الاحد، 3 جنيهات على خلفية هبوط أوقية الذهب إلى 1890 دولارا فى التعاملات، بعد أن كان سعرها يتجاوز 1900 دولار، بانخفاض أكثر من 10 دولارات، وذلك على خلفية اتجاه لبيع الذهب لجنى الأرباح.وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشارا فى السوق المصرية 827 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 18 ما قيمته 708.75 جنيه، وبلغ عيار 24 ما قيمته 945.25 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 6616 جنيها.

وانخفض الذهب العالمى، أمس الجمعة، ويبدو أنه متجها صوب تكبد أول خسارة أسبوعية فى ثلاثة أسابيع، فيما يتمسك الدولار بارتفاعه، بينما يُبدو تقديم المزيد من التحفيز المالى فى الولايات المتحدة أمرا مستبعدا قبل الانتخابات الرئاسية.

ونزل الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 1903.24 دولار للأوقية، ليخسر 1.4% منذ بداية الأسبوع الجارى،وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1907.50 دولار.

وقال إدوارد مويا كبير محللى السوق لدى أواندا "هناك بعض الاتجاه الصعودى الإضافى للدولار وذلك يشكل عاملا معاكسا للذهب، بالإضافة إلى مفاوضات التحفيز (الأمريكى) الجارية والتى لم تسفر عن تقدم".

ويتجه الدولار، الذى يُعتبر ملاذا آمنا، صوب تسجيل أول مكسب أسبوعى فى ثلاثة أسابيع بدعم من ارتفاع إصابات فيروس كورونا عالميا وتبدد الرهانات على صفقة التحفيز الأمريكى.

وتسببت جائحة كورونا فى عمليات طبع غير مسبوقة للأموال وانخفاض أسعار الفائدة عالميا، ما يضع الذهب على مسار أفضل عام له فى عشر سنوات نظرا لجاذبيته كتحوط فى مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.8% إلى 24.11 دولار للأوقية وتراجعت 3.9% فى الأسبوع.

وهبط البلاتين 0.4% إلى 860.22 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.1% إلى 2350.45 دولار.

اسعار الذهب اليوم



استقرت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد انخفاضها 3 جنيهات، متأثرة بهبوط أسعار المعدن الأصفر عالميا.

وحسب منصة "isagha" الإلكترونية، المتخصصة في رصد أسعار الذهب في مصر والوطن العربي عبر استطلاعات لحظية بين التجار، استقر سعر جرام الذهب عيار(24) عند 956.5 جنيه.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 ينخفض إلى 837 جنيها

واستقر سعر جرام الذهب عيار (21) الأكثر مبيعا في مصر عند 837 جنيها، فيما سجل سعر الذهب جرام عيار 18 نحو 717.5 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب عيار (21) الأحد نحو 840 جنيها، فيما سجل سعر الذهب جرام عيار 18 نحو 720 جنيها.

واستقر سعر الجنيه الذهب في مصر عند 6696 جنيها، فيما سجل سعر أوقية الذهب في مصر 1925دولارا.

 أسعار الذهب تهبط عن قمة 3 أسابيع بعد صعود الدولار

 ويزيد الطلب على الذهب في مصر عند انخفاض الأسعار.

قفزات في المستقبل

وتوقع رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات في مصر أن يرتفع سعر أوقية الذهب عالميا ليتخطى حاجز 2500 دولار، كما سترتفع أسعار جرامات الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة ليصل سعر جرام الذهب عيار 21  إلى نحو ألف جنيه، في ظل تداعيات كورونا.

ورجحت توقعات سابقة لبنك أوف أمريكا إمكانية ارتفاع المعدن النفيس إلى مستوى 3 آلاف دولار للأوقية.

وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، في تصريحات سابقة لـ"العين الإخبارية" إن المؤشرات كافة ترجح أن التوقيت الحالي مناسب لشراء الذهب، لكونه يمتلك فرصا للصعود.  

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل 840 جنيها

وأكد أن المعدن النفيس الآن هو مخزن القيمة الأبرز في العالم، في ظل ضعف الدولار الأمريكي وكذلك العائد على أذون الخزانة، بسبب المخاوف من حدوث موجة تضخم جراء برامج المساعدات المالية الضخمة التي تنفذها العديد من دول العالم دون أن يقابلها زيادة في الإنتاج.

أسعار الذهب عالميا

وتراجع الذهب عالميا عن أعلى مستوى في 3 أسابيع إذ عوض الدولار بعض خسائره بعد أن واجهت حزمة إنقاذ أمريكية جديدة للتخفيف من تداعيات كورونا معارضة بين الحزبين في مجلس النواب الأمريكي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1927.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:29 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي عند 1932.69 دولار في وقت سابق من الجلسة.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل 826 جنيها وهذه توصيات الخبراء

أسعار الذهب في مصر ..

عيار 18 سجل 715.75 جنيه

عيار 21 سجل 835 جنيها

عيار 24 سجل 954.25 جنيه.

 
الجنيه الذهب 6680 جنيها

 
أوقية الذهب 1916 دولارا.

اسعار الذهب اليوم

كشف تقرير فنى حديث لموقع Atvsee، أن الطلب على الملاذات الآمنة من الأصول، يرتبط بزيادة حالة عدم اليقين في الأسواق بشأن الانتخابات الأمريكية هذا العام، ومتوقع أن تكون مصحوبة بكثير من العوامل التي سوف تقود إلى ارتفاع حالة عدم اليقين مثل تأخير إعلان النتائج، وهذا سوف يسهم فيه توقعات بزيادة عدد الأمريكيين الذين سيقومون بالتصويت عبر البريد نسبة لمخاوف انتشار فيروس كورونا، و أيضا متوقع أن تكون انتخابات متنازع حولها وربما نشهد كثيرا من الجدل حول نتائج هذه التوقعات ترفع من مخاوف المستثمرين من تذبذب عالي في الأسواق ما سوف يزيد الطلب علي التحوط والإحتماء بالملاذات الآمنة.

 

وأضافت احصاءات موقع Atvsee، أن المعدن الأصفر، سجل أعلى مستوى تاريخي في شهر أغسطس من هذا العام فوق مستوى 2,070 دولار للأونصة ويسجل مكاسب سنوية بلغت 26%  هذه الارتفاعات ارتبطت بتأثيرات التداعيات الإقتصادية لانتشار جائحة كورونا خلال الفصلين الأول والثاني من العام، ثم حدثت عملية تصحيح سعر للمعدن الأصفر خلال شهر سبتمبر متزامنة مع تراجعات الأسهم الأمريكية، وذلك بعد لجوء المستثمرين لتغطية المراكز المكشوفة جراء التراجعات السريعة التي حدثت في الأسواق خلال شهر سبتمبر، ثم عاود الذهب الصعود فوق مستوى 1,900 دولار للأونصة بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا .

 وأوضحت احصاءات موقع Atvsee ، أن الناس يشترون الذهب لعدة أسباب قد يكون السعر المنخفض أحد الأسباب ، وأيضا بغرض التحوط مقابل المخاطر واجتماعيا في المواسم والمناسبات، والطلب علي المعدن الأصفر يأخذ أشكالا متعددة منها ما هو استثماري ومنها ما هو إستهلاكي.

و بناءا علي احصاءات موقع Atvsee، الى أن الحركة المستقبلية للذهب مرتبطة بدرجة كبيرة مع تطورات الأحداث السياسية خلال شهر أكتوبر 2020 و أيضا تعتمد على نتائج استطلاعات الرأي وتطور الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وارتباط الحركة المستقبلية للمعدن الأصفر بالانتخابات الرئاسية الأمريكية سيعتمد علي درجة الغموض والتنازع حول الانتخابات، وكلما كانت الخلافات حادة يرتفع الذهب ، وكلما زادات المخاوف بشأن أزمة دستورية تعقب الانتخابات أيضا هذا يعزز من الطلب علي الذهب وعودة الطلب الاستهلاكي علي الذهب من قبل الأفراد الأمر الذى سوف ينعكس إيجابا علي أسعار الذهب وهذه العودة متوقع أن تبدأ نهاية هذا العام الذي سوف تتحسن فيه المؤشرات الاقتصادية.

 وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1934.70 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي فيكس التي تغطي تداولات العملات والسلع الأولية والمؤشرات "مؤشر الدولار انتعش قليلا، مما ضغط على المعدن النفيس".

ويعتبر الذهب تحوطا من التضخم وانخفاض العملة، وربح المعدن الأصفر ما يزيد عن 27% منذ بداية العام الجاري بدعم من إجراءات تحفيز غير مسبوقة عالميا للتخفيف من التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

الأوسمةالأوسمة